الأحد، 25 أكتوبر 2015

عبد الصادق: المسودة غير متوازنة وفيها غالب ومغلوب

عبد الصادق: المسودة غير متوازنة وفيها غالب ومغلوب

رئيس وفد الحوار بالمؤتمر الوطني العام: "المراحل الأخيرة من الحوار حملت فخاخاً بين طياتها، وما تم الاتفاق عليه شفوياً مع رئيس البعثة كان يترجم لاحقاً بشكل آخر".
21/10/2015 | طرابس
للمرة الأولى منذ نشوب الازمة بين طرفي النزاع في ليبيا، يجتمع مجلس النواب (في طبرق) والمؤتمر الوطني العام (طرابلس) على رأي واحد، وهو رفض الطريقة التي تم بها تشكيل فريق الحكومة من قبل مبعوث الأمم المتحدة راعي المفاوضات.
وكان مجلس النواب قد أعلن من جانبه ليل 19 تشرين أول/أكتوبر عن عدم موافقته على اختيار الأسماء المشاركة في الحكومة.
وفي نفس الاتجاه، يقول عوض عبد الصادق، رئيس وفد الحوار بالمؤتمر الوطني العام، والنائب الأول لرئيس المؤتمر، أن تشكيل الحكومة اتسم بطابع المحاصصة المناطقية الصريحة، فضلاً عن تجاوز البعثة لقوائم الأسماء المرشحة من قبل أطراف الحوار، واختيارها الرئيس ونوابه من خارج تلك القوائم كافة.
"مراسلون" التقى عبد الصادق، لاستيضاح موقف المؤتمر الوطني العام من مسار التفاوض،  فكان هذا الحوار:
مراسلون: ما موقفكم من مقترحات بعثة الأمم المتحدة لتشكيلة حكومة الوفاق الوطني؟
عبد الصادق: كنا نسعى من خلال هذا الحوار لإنهاء الأزمة السياسية الليبية، وموقفنا إيجابي على عكس ما تتداوله العديد من الأطراف الدولية والمحلية من مخاوف عن وجود أطراف متعنتة في فكرها داخل أروقة المؤتمر الوطني.
بيد أن الأسماء (الواردة في التشكيلة الحكومية) لم تقترحها لا رئاسة المؤتمر ولا رئاسة فريق الحوار، لا شفهياً ولا رسمياً.
لازلنا حريصين على الحوار ومستمرين فيه، لكن لابد من تضمين تعديلاتنا على مسودة الاتفاق السياسي قبل خوض ترشيح أسماء للحكومة. لن نخضع لتوجيهات خارجية ولن نخضع لفرض حكومة لم نشارك بتشكيلها.
ما أسباب جمود موقفكم حتى الوقت الحالي في اتخاذ قرار نهائي حول التشكيلة الحكومية؟ّ
نحن من البداية سعينا لبناء جسور من الثقة مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا السيد برناردينو ليون، لخلق حل متوازن.
المسودة بنيت بطريقة غير متوازنة لأن فيها غالب ومغلوب، بينما تمنينا أن يكون الغالب هو الشعب الليبي وليبيا.
حاولنا إحداث التوازن من خلال إيضاح الرؤية العامة والتوجهات السياسية الليبية للبعثة الأممية ورئيسها، لكن المراحل الأخيرة حملت فخاخاً بين طياتها، فما كنا نتفق عليه شفوياً مع رئيس البعثة يترجم في الاتفاق السياسي بشكل آخر وبتعديلات مختلفة لم نتفق عليها من الأساس.
أما ما شكل مشكلة في جلسة الحوار الأخيرة بالصخيرات عندما لم نأخذ الفرصة في تضمين تعديلاتنا الأخيرة، أن المسودة خرجت بتعديلات ربما حتى الأطراف الأخرى كمجلس النواب لا تدري عنها أيضاً.
ما هي التعديلات الجديدة التي ضمنها ليون في مسودة الاتفاق السياسي دون العودة للأطراف الليبية؟
كان من الشروط الأساسية منذ بداية الحوار أن تتم عودة وفود الحوار إلى قواعدها وتصويت كلّ من مجلس النواب والمؤتمر الوطني على مسودة الاتفاق ومن تم توقيع ممثليهم في الحوار على المسودة بعد الوصول لصيغتها النهائية، هذا الحق ألغي دون العودة لنا حين تم تشكيل الحكومة.
كما أن ليون أضاف نائباً ثالثاً في رئاسة مجلس الحكومة، ونزع حق الفيتو من مجلس النواب.
في كل مرة كنا نتفق على شئ لنعود ونجد المسودة تحمل معانٍ ومدلولات جديدة على أرض الواقع، كذلك تم تبديل وحذف فقرات منها وكل هذا يربك المشهد، أصابنا إحباط من أسلوب إدراة المبعوث الأممي للحوار.
مالخطوة التالية المرتقبة منكم كمؤتمر وطني؟
في الجلسة التالية للمؤتمر الوطني سنعمل على اختيار آلية تمكننا من ترشيح أسماء لحكومة الوفاق الوطني. لن نستعجل أنفسنا فقط إرضاءً للضغط الدولي.
إذا كان ليون عاجزاً عن مواصلة المشوار فعلى البعثة أو الأمم المتحدة التوجه لاستبداله أو التمديد له، نحن لا نمانع الحوار مع أي أطراف جديدة، وبدأنا في التواصل مع البعثة من جديد وطرح مالدينا وسنحاول التواصل مع زملائنا وإخوتنا في طبرق.
كيف تتعاملون مع التصريحات المتتالية من الجهات المحلية والإقليمية والأطراف الخارجية الداعمة للتشكيلة المقترحة لحكومة الوفاق؟
هل هذا الدعم والبيانات كافية؟ هذه الحكومة إذا أقرها المجتمع الدولي أمامها واقع قاسٍ، بلد يعاني انقساماً داخلياً أمامها طرف رئيسي موجود في طرابلس، هل في إمكانها العمل بطرابلس في ظروف مناسبة؟
هذا الدعم بعيد عن أرض الواقع، إذا أُقرت حكومة وبدأت بعيدة عن البلد وصُرفت لها الأموال المجمدة هذا سيربك المشهد الداخلي، لذلك على المجتمع الدولي أن يتريث ويعيد توجيه أطرافه، ويترك لليبيين تقرير مصيرهم، نحترم المجتمع الدولي ودعمه لكننا لا نخضع لأي جهة.
هذه كلها تحديات على أرض الواقع، وعاصرنا المجتمع الدولي ودعمه لعدة دول في مواقف مختلفة لكن الدعم لم يحقق أي نتائج على الأرض، لا بد أن يتجه بنا هذا الدعم لحل متوازن وليس لفرض مخرجات لم نتفق عليها، نحن صُدمنا من ردود فعل الأمم المتحدة ومباركتها لهذا المقترح دون انتظار ردود فعل الليبيين: أيضا إخوتنا في الشرق فوجئوا ولهم تحفظات كثيرة.
أمام كل هذه الوقائع والضغوط الدولية هل من الممكن الخروج بحل؟
كانت أمام رئيس البعثة الفرصة لخلق توازن يحمل وفاقاً واضحاً ودقيقاً يجمع الطرفين، ولكُنا خرجنا بحل لإنهاء الازمة الليبية.
ولكن رغم هذا لا تزال أمامنا فرص كثيرة منها حوار داخلي ليبي يجمع الليبيين، وفرصة للالتقاء وجهاً لوجه مع إخوتنا في طبرق والتصارح أكثر والتوصل لحل قد يكون مختلفاً عن حلول ليون، أو حوار داخلي قريب من المراحل الأخيرة التي وصلت لها البعثة مع إضافة التعديلات التي تناسبنا كليبيين.

أتوقع شخصياً أن تتدخل دول محايدة تجمعنا بها روابط متينة كطرف ثالث قد يقرب وجهات النظر بين الأخوة المتنازعين سياسياً، قد تحاول أن تجد آلية سليمة لإدارة الحوار وإيجاد حل سياسي في ليبيا وهذا دليل مواقف الإخوة الحقيقية بين دول الوطن العربي الشقيق، وصراحة تمنيت لو كان الجهد الذي بذلته دولة المغرب الشقيق في استضافة الحوار أن يكون بُذل في إدارة الحوار بين الأخوة.
#الامم_المتحدة #مسودة_ليون #المؤتمر_الوطني _رئيس_فريق _الحوار_المؤتمر_الوطني #عوض_عبدالصادق #عشتار_محمد
الحوار الاصلي في مراسلون

هناك 27 تعليقًا:

  1. Dear Mrs,

    I am Imane ELMKADEM, call's agent of Neuvoo. I've try to talk to you this morning to check with you the possibility to add our link neuvoo.com.qa on your blog.

    Neuvoo is a job search engine that indexes jobs directly for free from companies career websites, placement agencies and job boards. We centralize all jobs available on the web, so we are much like the Google for jobs.

    Our job search engine offers over 60 000 jobs in Qatar and the list is always growing. We will be glad if you add our link neuvoo.com.qa on your website, to offer new job and training opportunities for the job seekers and your visitors in general. It will be an opportunity to get more traffic and visitors for your website.

    Advantages of Neuvoo:
    • More than 60 000 jobs available in Qatar and more in Golf countries, Egypt, Europe, South America, US and Canada.
    • Comfortable and easy search options;
    • User-friendly;
    • Appropriate for students, graduates and job-seekers.

    We already collaborate with many organizations around the world to help people search for careers easily and for free.

    Please feel free to contact me if you require further information or assistance.

    Have a Wonderful day and I am looking forward to hear from you soon!

    Best regards,

    Imane ELMKADEM
    call's agent Neuvoo
    Phone: +41 21 5880667
    Mail: imane@neuvoo.com

    ردحذف
    الردود
    1. الدار العربية للتنمية الادارية
      تقدم
      (Mini MBA in Legal affairs Management)
      ماجستير إدارة الشؤون القانونية المهني المصغر
      والممنوح من جامعة ميزوري – الولايات المتحدة الأمريكية
      مكان الانعقاد : اسطنبول – القاهرة
      موعد الانعقاد : من 15 الى 24 مايو 2016 م
      بهدف شرح المتطلبات القانونية بما يجنب جهة العمل الكثير من المشكلات القانونية التى قد يصعب تداركها إذا لم يتم حسن معالجتها فى حينها، تعقد هذه الفعالية لتناقش بعمق محاور عدة منها الجوانب القانونيه للوظيفه العامه، تنمية المهارات القانونية والاستشارية، النظم واللوائح القانونية والقرارات الادارية، أصول كتابه المذكرات القانونيه، المحاماه وفن التعامل مع القضاه، سلطه التأديب فى الوظيفه العامه بين الاداره والقضاء، طرق حمايه المال العام، غسيل الاموال وأساليب وطرق المكافحه، الأساليب العلميه والعمليه للكشف عن تزوير المستندات، التحكيم التجارى الدولى.
      مستهدفين في ذلك: كافة المديرين والعاملون والمختصين فى الإدارات القانونية، الشئون الإدارية والخدمة المدنية، ادارات شئون الموظفين والقوى العاملة، والمرشحون لشغل تلك الوظائف، وكل ذي صلة في كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات وكافة المنشآت الحيوية.

      وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بمــوضـوع الماجستير وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم علماً بأن رسوم الاشتراك 2900 دولار أمريكى للفرد.




      لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
      مدير التدريب

      أ / ريهان سالم
      جوال : 00201006000691
      واتس اب : 00201064930830
      هاتف 0020237800583 - 0020237800693
      فاكس 0020237800573 – 0020235866323
      RsalemArabhous@Gmail.com


      ماجستير ادارة الشؤون القانونية المهني المصغر (( اسطنبول – القاهرة )) 15 الى 24 مايو 2016م



      حذف
    2. الدار العربية للتنمية الإدارية
      بالتعاون مع الإتحاد الدولى لمؤسسات التنمية البشرية
      وحدة البرامج التدريبية وورش العمل
      البرنامج التدريبي
      آليات المتابعة للحد من الفساد الوظيفي
      الاسكندرية – كوالالمبور - اسطنبول
      خلال الفترة من 29 مايو الى 2 يونيو 2016 م
      يهدف البرنامج التدريبي الي التعريف بطبيعة المال العام، وطرق التعامل مع السطو على المال العام، واسبابه ودوافعه، ومظاهره وآثاره، وكذلك التعرف على مفاهيم الفساد المالي والإداري، ومظاهره ودوافعه وآثاره، وقياسهن وأيضا اكتساب الخبرات في طرق حماية المال العام وآليات والحد من الفساد الإداري، بالاضافة إلى التعرف على الجهود الدولية في حماية المال العام ، مع عرض نماذج وتجارب دولية في مجال مكافحة الفساد المالي والإداري، وكذلك رفع قدرات المشاركين في مجال وكيفية التعامل مع آليات حماية المال العام بالدول العربية وكيفية توظيف هذه الآليات في القطاعات الحكومية العربية.
      مستهدفين في ذلك :
      من القيادات الإدارية في المؤسسات والهيئات الحكومية المختصة وفي قطاع الأعمال العام والخاص، والعاملون في البنوك المركزية والمصارف العامة والخاصة وشركات التأمين والنقل البري والبحري، والغرف التجارية والصناعية واتحاداتها، وقيادات أجهزة الشرطة والأمن الوطني، وجمعيات رجال الأعمال والمستثمرون، وأجهزة الرقابة والتفتيش والمراجعة الإدارية والمحاسبية، وأساتذة الجامعات والخبراء المختصون في المحاسبة والمراجعة والتدقيق.وكل ذي صلة.
      وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بموضوع البرنامج وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم علماً بأن رسوم الاشتراك 1400 دولار أمريكى للفرد.

      لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
      نائب مدير التدريب
      أ / سارة عبد الجواد
      جوال : 00201112694608
      هاتف : 0020237800693 – 0020237800583
      فاكس : 0020237800573 – 0020235866323
      بريد إلكتروني : SaraGwadi@Gmail.Com
      البرنامج التدريبى: آليات المتابعة للحد من الفساد الوظيفي الاسكندرية – كوالالمبور - اسطنبول
      خلال الفترة من 29 مايو الى 2 يونيو 2016 م












      حذف
  2. تدعوكم الدار العربية للتنمية الادارية
    بالتعاونمع
    الإتحادالدولى لمؤسسات التنمية البشرية
    لحضورالمؤتمر العربي الرابعبعنوان :
    التطوير الإداري في المؤسسات الحكومية
    (الإندماج بين النظم الرقمية و النظم الإدارية)
    برئاسة
    المستشار / أيمن الجندي
    رئيس غرفة التجارة و الصناعة العربية النرويجية
    اسطنبول - تركيا
    في الفترة من 20-12 الي 24 -12 -2015م

    الأهداف:
    • إلقاء الضوء على أسس وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات
    • عرض لأساليب الاندماج بين النظم الرقمية والنظم الإدارية.
    • استشراف مستقبل واتجاهات التطوير الإداري في ظل مستجدات تكنولوجيا المعلومات.
    • فرص التحٌول البٌناء نحو تطبيقات نظم المعلومات.
    • عرض مشكلات التحٌول نحو نظم الإدارة الإلكترونية وتطبيقاتها.
    المستهدفون
    1- رؤساء وأعضاء مجالس الإدارة، مديري العموم، في الوزارات المختلفة.
    2- مديري ادارات تنمية الموارد البشرية وشئون الموظفين والتدريب والتطوير الاداري والعاملين بها.
    3- أخصائي نظم المعلومات والعاملين في مجالات تطبيقات الإدارة الإلكترونية في الوزارات والهيئات والمؤسسات والمنظمات والبنوك والجمعيات والمجالس والقطاع العام والخاص والشركات والمصانع.
    4-رؤساء الاقسام المختصين بخدمات العملاء .
    المحتويات:
    أولاً: المعلوماتية والإدارة
    • علاقة وظائف الإدارة بالمعلومات
    • نظم المعلومات الإدارية – أنواعها وتطورها
    • مستويات نظم المعلومات في المنظمة
    • إدارة موارد تكنولوجيا المعلومات
    • الإدارة الالكترونية ونظم المعلومات
    • أسس نظام المعلومات الإدارية الناجح
    • نظم المعالجة للمعلومات والحركات
    ثانياً: إدارة أعمال الحكومة الإلكترونية
    • الحكومة الإلكترونية والوصول إلى معلومات الحكومة.
    • مراحل تكوين وتأسيس الحكومة الإلكترونية.
    • آليات التحٌول إلى الحكومة الإلكترونية .
    • المشاركة المدنية في الحكومة الإلكترونية .
    • أفاق مستقبلية لتطبيقات الحكومة الإلكترونية .
    ثالثاً: إستراتيجيات تطوير الإدارة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
    • النماذج الإدارية الجديدة
    • الأرشفة الإلكترونية
    • العمل عن بعد
    • التصديق الإلكتروني
    • الدفع الإلكتروني
    • الخدمات الجديدة – البوابة الإلكترونية
    • برمجيات الإدارة
    رابعاً: التكامل بين نظم المعلومات واحتياجات المؤسسات والأجهزة الحكومية
    • طبيعة احتياجات الأجهزة الحكومية للمعلومات
    • أسس وشروط تصميم نظم المعلومات الإدارية في الأجهزة الحكومية
    • مشكلات التكامل بين نظم المعلومات الإدارية واحتياجات المراكز الاستراتيجية للحكومة
    • التخطيط للأهداف المستقبلية لتطور نظم الدعم المؤسسي والمعلوماتي للأجهزة الحكومية
    • التوجهات المعاصرة لتطوير أنظمة دعم القرار في المراكز الاستراتيجية للحكومة



    المكان : اليت ورد
    الرسوم : 1000 دولار امريكي للفرد





    تشمل :
    -الحقيبة التدريبية

    -ضيافةالمشاركين( كوفي بريك + بوفي مفتوح )

    -شهادة معتمدةمن الدار العربية للتنمية الادارية

    - مدة الانعقاد :الاحد 20 ديسمبر– الخميس24ديسمبر 2015م(خمس ايام ) 25ساعة

    من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا .

    - التسجيل بالاتصال بناعلى :

    - ارقام الموبايل : 00201112694608

    -أوعلى البريد الالكتروني: SaraGwadi@Gmail.Com




    طريقة التسجيل
    - تعبئة نموذج التسجيل في المؤتمر رابط التسجيل في المؤتمر
    https://docs.google.com/forms/d/13KFF9WRqFuKaMs_luyayMYo9sOGfJ2pHyiYli6lSWXo/viewform





    اسطنبـول تشهد فاعليات مؤتمر الدار العربية للتنمية الإدارية الرابع التطوير الإداري في المؤسسات الحكومية
    (الإندماج بين النظم الرقمية و النظم الإدارية)

    ردحذف
  3. reminder
    Dear Mr,

    I am Imane ELMKADEM, call's agent of Neuvoo. I've try to talk to you this morning to check with you the possibility to add our link neuvoo.com.qa on your blog.

    Neuvoo is a job search engine that indexes jobs directly for free from companies career websites, placement agencies and job boards. We centralize all jobs available on the web, so we are much like the Google for jobs.

    Our job search engine offers over 60 000 jobs in Qatar and the list is always growing. We will be glad if you add our link neuvoo.com.qa on your website, to offer new job and training opportunities for the job seekers and your visitors in general. It will be an opportunity to get more traffic and visitors for your website.

    Advantages of Neuvoo:
    • More than 60 000 jobs available in Qatar and more in Golf countries, Egypt, Europe, South America, US and Canada.
    • Comfortable and easy search options;
    • User-friendly;
    • Appropriate for students, graduates and job-seekers.

    We already collaborate with many organizations around the world to help people search for careers easily and for free.

    Please feel free to contact me if you require further information or assistance.

    Have a Wonderful day and I am looking forward to hear from you soon!

    Best regards,

    Imane ELMKADEM
    call's agent Neuvoo
    Phone: +41 21 5880667
    Mail: imane@neuvoo.com

    ردحذف
  4. الدار العربية للتنمية الادارية
    بالتعاون مع
    الإتحاد الدولي لمؤسسات التنمية البشرية
    (Mini MBA)
    ماجستير إدارة الأعمال المهني المصغر
    بإعتماد : معهد التنمية الإدارية – كلية إدارة الأعمال
    والممنوح من جامعة ميزوري – الولايات المتحدة الأمريكية
    مكان الانعقاد : كوالالمبور – اسطنبول – دبي – القاهرة
    موعد الانعقاد : من 14 الى 23 فبراير 2016 م
    من أجل العمل على توازن الطلب على الموارد المتاحة وتنفيذ مهام العمل، وأيضا التصدي للقرارات الصعبة، وتكييف وتعديل الاولويات واستخدامها على المدى القصير والطويل، وعلى قناعة بأن مهمة المدير تكون صعبة دون توليد افكار ومعارف جديدة لاجل ذلك كانت أهمية Mini MBA حيث يمكن للمشارك بالبرنامج الحصول على الثقة وصنع أرقام ونتائج لم يعتد عليها من قبل وفهم عالم الاعمال برؤية جديدة واضحة والوصول إلى زيادة الانتاجية فى موقعه ومؤسسته وذلك من خلال محاور عدة يتضمنها برنامج (ماجستير إدارة الأعمال المهني المصغر Mini MBA لمدة 10 أيام تدريبية معتمدة)هي : الادارة الاستراتيجية - ادارة الموارد البشرية - تكنولوجيا المعلومات فى الادارة - اخلاقيات العمل والقيادة - ادارة الاعمال الدولية - مهارات الانتاجية الشخصية - ادارة التغيير - ادارة التسويق.

    وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بمــوضـوع الماجستير وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم علماً بأن رسوم الاشتراك 2900 دولار أمريكى للفرد.






    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    مدير التدريب

    أ / ريهان سالم
    جوال : 00201006000691
    واتس اب : 00201064930830
    هاتف 0020237800583 - 0020237800693
    فاكس 0020237800573 – 0020235866323
    RsalemArabhous@Gmail.com


    ماجستير ادارة الاعمال المهني المصغر (( كوالالمبور – اسطنبول – دبي – القاهرة )) 14 الى 23 فبراير 2016م

    ردحذف
  5. الدار العربية للتنمية الادارية
    بالتعاون مع
    الاتحاد الدولي لمؤسسات التنمية البشرية
    وحدة البرامج النوعية
    تدعوكم للمشاركه في :
    البرنامج النوعي

    التأمين الصحي والضمان الاجتماعي
    مكان الانعقاد : كوالالمبور – اسطنبول – دبي – القاهرة
    موعد الانعقاد : من 14 الى 23 فبراير 2016 م
    وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بمــوضـوع البرنامج وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم علماً بأن رسوم الاشتراك 2000 دولار أمريكى للفرد.

    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    رئيس وحدة البرامج النوعية
    أ / بهاء محمد
    جوال : 00201009181772
    هاتف : 0020237800693– 0020237800583
    فاكس : 0020237800573– 0020235866323
    bahaahr9@Gmail.Com

    البرناج النوعي : التأمين الصحي والضمان الاجتماعي ((كوالالمبور-دبي-القاهرة-اسطنبول)) في الفتره من14 الى 23 فبراير 2016 م

    ردحذف
  6. تدعوكم الدار العربية للتنمية الإدارية
    بالتعاون مع
    الاتحاد الدولي لمؤسسات التنمية البشرية
    لحضور الملتقى العربي الثاني
    المالية العامة
    " آليات التطوير "
    مقر الإنعقاد : اسطنبول - تركيا
    موعد الإنعقاد : من 27 الى 31 مارس 2016 م
    بهدف تقييم وتحليل إمكانية تطوير المقومات والأساليب التي تحكم الإدارة المالية العامة، ودراسة وعرض المقومات والأساليب والنظم غير التقليدية التي أفرزتها تداعيات اقتصاد المعرفة في الإدارة المالية العامة على المستوى الدولي، وأيضاً عرض الكيفية التي من خلالها يمكن توظيف الأساليب والنظم المستجدة والمعاصرة المتصلة بإدارة المالية العامة؛ يعقد هذا الملتقى والذي يعرض من خلال محاوره إلى: المحاور التقليدية في إدارة المالية العامة، مناهج إدارة الأموال العامة المستجدة، مناهج إدارة الاستثمار العام المستجدة، تنظيم وإدارة الدين العام الحكومي، تنظيم وإدارة التمويل العام بالقروض والمنح والمعونات الأجنبية.
    مستهدفين في ذلك : مديري العموم وإدارات المالية والمحاسبة والتكاليف واالتخطيط المالي والموازنات والقروض والمنح والتمويل والخزانة والسندات ودراسات الجدوى والاستثمار والرقابة والمراجعة والتدقيق بالوزارات والهيئات والمصالح والمؤسسات والمنظمات والمجالس والدواوين وكافة المنشآت الحيوية.
    أوراق الملتقى : كما يسعد الدار أن تستقبل البحوث المبتكرة الرفيعة المستوى سواء من قبل الخبراء في المجال، أو من قبل طلاب الماجستير والدكتوراه والباحثين في هذا الجانب، حيث سيتم تحكيم هذه البحوث من قبل لجنة من الأساتذة المتخصصين في المجال، وستوضع ضمن أوراق الملتقى على أن تراعى فيها المعايير العلمية والمنهجية في كتابة البحوث وقائمة المراجع بها، كما سيسمح لأصحاب بعض هذه الأوراق بضمها إلى فعاليات وجلسات الملتقى، علما بأن كل ورقة سيتم قبولها سيتم خصم 25% من قيمة حضور الملتقى. وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة بورقة عمل أو الحضور والمناقشة وتعميم خطابنا على المهتمين بموضوع المؤتمر وإفادتنا بمن تقترحون توجية الدعوة لهم علما بأن رسوم الاشتراك 1000 دولار أمريكي للفرد.

    للتسجيل ارجو تعبئة النموذج التالي:
    https://docs.google.com/forms/d/1oJyNennocPmvQS4S3v3fsMiZg9e6oewTCCkyTvI8D54/edit?usp=drive_web


    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    نائب مدير التدريب
    أ / سارة عبد الجواد
    جوال : 00201112694608
    هاتف : 0020237800693 – 0020237800583
    فاكس : 0020237800573 – 0020235866323
    بريد إلكتروني : SaraGwadi@Gmail.Com


    ردحذف
  7. الدار العربية للتنمية الإدارية
    بالتعاون مع الإتحاد الدولى لمؤسسات التنمية البشرية
    وحدة البرامج التدريبية وورش العمل

    القاهرة – دبي – اسطنبول
    خلال الفترة من28 فبراير الي 3 مارس 2016 م
    رسوم الاشتراك : 1400 دولار امريكي


    مهارات التخطيط الإستراتيجي لقطاعات الإئتمان المصرفي
    المهارات الإدارية و السلوكية للسكرتارية الناجحة
    دراسات الجدوي المالية و تقسيم المشروعات


    التسجيل وتأكيد المشاركة المشاركة
    يتم إرسال خطاب المشاركة الرسمى موضح بة أسماء المرشحين – مناصبهم الإدارية - اسم النشاط – طريقة سداد رسوم المشاركة ( كاش اول أيام التدريب او بتحويل بنكى قبل بدء النشاط)وصورة من تذكرة الطيران علي فاكس رقم 0020237800573 او0020235866323 اوعلي بريدي الإلكترونيsaragwadi@gmail.com

    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    نائب مدير التدريب
    أ / سارة عبد الجواد
    جوال : 00201112694608
    هاتف : 0020237800693 – 0020237800583
    فاكس : 0020237800573 – 0020235866323
    بريد إلكتروني : SaraGwadi@Gmail.Com



    ردحذف
  8. الدار العربية للتنمية الادارية
    بالتعاون مع
    الإتحاد الدولي لمؤسسات التنمية البشرية
    بإعتماد : معهد التنمية الإدارية – كلية إدارة الأعمال
    والممنوح من جامعة ميزوري – الولايات المتحدة الأمريكية
    فعاليات وحدة الماجستير المهني المصغر ووحدة البرامج التدريبية وورش العمل ووحدة البرامج النوعية
    لشهر ابريل 2016م

    وحدة البرامج التدريبية وورش العمل


    النشاط : الإحلال الوظيفي واستقطاب الكفاءات الداخلية
    تاريخ الانعقاد : 3 – 7 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 1400

    النشاط : التسويات الجردية والأخطاء المحاسبية ومعالجتها
    تاريخ الانعقاد : 3 – 7 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 1400

    النشاط : إدارة وتنظيم المكتبات
    تاريخ الانعقاد : 3 – 7 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 1400

    النشاط : تبسيط الإجراءات وتنظيم العمل المكتبي
    تاريخ الانعقاد : 3 – 7 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 1400

    النشاط : بناء مهارات المحاسبين حديثي التعيين
    تاريخ الانعقاد : 3 – 7 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 1400

    النشاط : التميز في العلاقات العامة وبناء شبكة اتصالات فعالة
    تاريخ الانعقاد : 3 – 7 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 1400

    النشاط : أدوات التخطيط والرقابة المالية
    تاريخ الانعقاد : 3 – 7 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 1400

    النشاط : المهارات الإعلامية المؤثرة
    تاريخ الانعقاد : 3 – 7 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 1400

    النشاط : حفظ وأمن وسلامة الوثائق والمعلومات
    تاريخ الانعقاد : 3 – 7 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 1400

    النشاط : أدوات وأساليب التحليل المالي
    تاريخ الانعقاد : 3 – 7 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 1400

    النشاط : تنمية الثقافة الاعلامية للمؤسسات
    تاريخ الانعقاد : 3 – 7 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 1400

    وحدة الماجستير المهني المصغر

    النشاط : ماجستير التخطيط الاستراتيجي المهني المصغر
    تاريخ الانعقاد : 17 الى 26 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 2900

    النشاط : ماجستير الادارة المالية المهني المصغر
    تاريخ الانعقاد : 17 الى 26 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 2900

    النشاط : ماجستير ادارة الموارد البشرية المهني المصغر
    تاريخ الانعقاد : 17 الى 26 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 2900

    وحدة البرامج النوعية

    النشاط : الإدارة التجارية للمرافق العامة – الأسس والمفاهيم والتطبيقات
    تاريخ الانعقاد : 17 الى 26 ابريل
    مكان الانعقاد : القاهرة - اسطنبول
    رسوم الاشتراك : $ 2000

    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    ادارة التدريب

    جوال : 00201006000691 – 00201112694608 - 00201009181772
    هاتف 0020237800583 - 0020237800693
    فاكس 0020237800573 – 0020235866323
    RsalemArabhous@Gmail.com
    SaraGwadi@Gmail.com
    Bahaahr9@Gmail.com

    ردحذف
  9. الدار العربية للتنمية الادارية
    بإعتماد : معهد التنمية الإدارية – كلية إدارة الأعمال
    تقدم
    Mini MBA in HRM
    ماجستير ادارة الموارد البشرية المهني المصغر
    والممنوح من جامعة ميزوري – الولايات المتحدة الأمريكية
    مكان الانعقاد : اسطنبول – القاهرة
    موعد الانعقاد : من 17 الى 26 ابريل 2016 م
    بهدف ترسيخ مفهوم أن الموارد البشريه اصل من أصول المنظمه، وكيفية اختيار طرق التعامل مع الموارد البشريه بما يضمن فعاليتها وتزيد من قدرتها على تحقيق الأهداف، والعرض للمفاهيم والمعارف الحديثه فى مجال إداره الموارد البشريه، وتحديد القدارت اللازمه للتعامل مع بيئه المنظمه المرتبطه بسوق العمل، كان انعقاد هذا البرنامج المهني الذي يتناول تخطيط الاحتياجات من الموارد البشريه، الحصول على الموارد البشريه وتدريبها وتحفيزها وترقيتها، تخطيط وتنميه المسار الوظيفى للموارد البشريه، إداره تدريب وتنميه مهارات مديرى الموارد االبشريه، الأساليب الحديثه فى تطوير وبناء القدرات البشريه، الاداره الاستراتيجيه للموارد البشريه فى ضوء متغيرات العولمه، السياسات العامه لإداره الموارد البشريه، تكنولوجيا الموارد البشريه والأداء البشرى، البعد الاقتصادى والمالى والتسويقى لإدراه المـــوارد البشريه، اختيار الكفاءات مدخل لخفض تكلفه التدريب، سمات وتحديات عصر العولمه على نظام الأعمال الجدي.
    مستهدفين في ذلك : القيادات الإدارية العليا في القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات، المجتمع المدنـــي، مدراء ورؤساء أقسام إدارة الموارد البشرية، مدراء ورؤساء شئون الموظفين، مدراء ورؤساء أقسام التطوير الإداري، مدراء ورؤساء إدارات الشئون الإدارية، مدراء ورؤساء تخطيط القوى العاملة، مدراء التدريب، مدراء إدارات ورؤساء أقسام وأخصائيو التنظيم وتطوير أساليب العمل، العاملين بكل من إدارات الموارد البشرية والشئون الادارية وشــئون الموظفين والتطوير الاداري.


    وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بمــوضـوع الماجستير وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم علماً بأن رسوم الاشتراك 2900 دولار أمريكى للفرد.



    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    مدير التدريب

    أ / ريهان سالم
    جوال : 00201006000691
    هاتف 0020237800583 - 0020237800693
    فاكس 0020237800573 – 0020235866323
    RsalemArabhous@Gmail.com


    ردحذف
  10. الدار العربية للتنمية الإدارية
    بالتعاون مع الإتحاد الدولى لمؤسسات التنمية البشرية
    وحدة البرامج التدريبية وورش العمل

    القاهرة – اسطنبول
    خلال الفترة من 10 الي 14 ابريل 2016 م
    رسوم الاشتراك : 1400 دولار امريكي


    تبسيط الإجراءات و تنظيم العمل المكتبي
    بناء مهارات المحاسبين حديثي التعيين
    التميز فى العلاقات العامة وبناء شبكة اتصالات فعالة


    التسجيل وتأكيد المشاركة المشاركة
    يتم إرسال خطاب المشاركة الرسمى موضح بة أسماء المرشحين – مناصبهم الإدارية - اسم النشاط – طريقة سداد رسوم المشاركة ( كاش اول أيام التدريب او بتحويل بنكى قبل بدء النشاط)وصورة من تذكرة الطيران علي فاكس رقم 0020237800573 او0020235866323 اوعلي بريدي الإلكترونيsaragwadi@gmail.com

    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    نائب مدير التدريب
    أ / سارة عبد الجواد
    جوال : 00201112694608
    هاتف : 0020237800693 – 0020237800583
    فاكس : 0020237800573 – 0020235866323
    بريد إلكتروني : SaraGwadi@Gmail.Com

    ردحذف
  11. الدار العربية للتنمية الإدارية
    بالتعاون مع الإتحاد الدولى لمؤسسات التنمية البشرية
    وحدة البرامج التدريبية وورش العمل

    القاهرة – اسطنبول
    خلال الفترة من 24 الي 28 ابريل 2016 م
    رسوم الاشتراك : 1400 دولار امريكي


    أدوات و أساليب التحليل المالي
    تنمية الثقافة الإعلامية للمؤسسات


    التسجيل وتأكيد المشاركة المشاركة
    يتم إرسال خطاب المشاركة الرسمى موضح بة أسماء المرشحين – مناصبهم الإدارية - اسم النشاط – طريقة سداد رسوم المشاركة ( كاش اول أيام التدريب او بتحويل بنكى قبل بدء النشاط)وصورة من تذكرة الطيران علي فاكس رقم 0020237800573 او0020235866323 اوعلي بريدي الإلكترونيsaragwadi@gmail.com

    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    نائب مدير التدريب
    أ / سارة عبد الجواد
    جوال : 00201112694608
    هاتف : 0020237800693 – 0020237800583
    فاكس : 0020237800573 – 0020235866323
    بريد إلكتروني : SaraGwadi@Gmail.Com



    ردحذف
  12. الدار العربية للتنمية الادارية

    Mini MBA in Financial Management
    ماجستير الادارة المالية المهني المصغر
    والممنوح من جامعة ميزوري – الولايات المتحدة الأمريكية
    مكان الانعقاد : اسطنبول – القاهرة
    موعد الانعقاد : من 17 الى 26 ابريل 2016 م

    مما لا شك فيه أن‮ ‬الجانب‮ ‬المالي‮ ‬ يمثل أحد‮ ‬أهم‮ ‬جوانب‮ ‬الأداء‮ ‬المؤثرة‮ ‬على‮ ‬نتائج‮ ‬المنظمات‮، ‬فهو‮ ‬يمثل‮ ‬الشـــــريان‮ ‬الذي‮ ‬يتدفق‮ ‬في‮ ‬كل‮ ‬جانب‮ ‬من‮ ‬جوانب‮ ‬المنظمة‮ ‬ويمدها‮ ‬بأسباب‮ ‬الحياة، ‬ولهذا‮ ‬تهتم‮ ‬المنظمات‮ ‬بإدارة‮ ‬الأموال‮ ‬داخلها‮ ‬بما‮ ‬يعظم‮ ‬من‮ ‬أهدافها‮؛ لذلك نهدف في هذه الفعالية إلى ‬وضع‮ ‬الأسس‮ ‬السليمة‮ ‬لإدارة‮ ‬الأموال‮ ‬داخل‮ ‬المنظمة،‮ وبصورة‮ ‬أكثر‮ ‬تفصيلاً‮ إثراء‮ ‬المشاركين‮ ‬بأحدث‮ ‬المفاهيم‮ ‬في‮ ‬التمويل‮ ‬والإدارة‮ ‬المالية‮، وإكسابهم ‬الخبرات‮ ‬اللازمة‮ ‬لإدارة‮ ‬الأموال‮، وأيضاً صقل‮ ‬ ‬مهاراتهم‮ ‬في‮ ‬إعداد‮ ‬القوائم‮ ‬المالية‮ ‬وتقييم‮ ‬مخاطر‮ ‬الاستثمار‮، وذلك من خلال محاور عدة منها: ‬مفاهيم‮ ‬وأساسيات‮ ‬الإدارة‮ ‬المالية‮، ‬التحليل‮ ‬والتخطيط‮ ‬المالي‮، ‬الموازنات‮ ‬الرأسمالية‮ ‬وقرارات‮ ‬الإنفاق‮ ‬الإستثماري‮، ‬إدارة‮ ‬الأصول‮.
    مستهدفين في ذلك : المدراء‮ ‬ونواب‮ ‬المدراء‮ ‬وكافة‮ ‬العاملين‮ ‬في‮ ‬الإدارات‮ ‬المالية‮ ‬بالوزارات والهيئات والمؤسسات وكافة‮ ‬المنظمات‮ ‬الحكومية‮ ‬وشبه‮ ‬الحكومية‮ وقطاع الأعمال ‬والقطاع‮ ‬الخاص‮ وكافة المنشآت الحيوية.

    وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بمــوضـوع الماجستير وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم علماً بأن رسوم الاشتراك 2900 دولار أمريكى للفرد.




    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    مدير التدريب

    أ / ريهان سالم
    جوال : 00201006000691
    واتس اب : 00201064930830
    هاتف 0020237800583 - 0020237800693
    فاكس 0020237800573 – 0020235866323
    RsalemArabhous@Gmail.com


    ردحذف
  13. الدار العربية للتنمية الادارية
    تقدم
    (Mini MBA in Legal affairs Management)
    ماجستير إدارة الشؤون القانونية المهني المصغر
    والممنوح من جامعة ميزوري – الولايات المتحدة الأمريكية
    مكان الانعقاد : اسطنبول – القاهرة
    موعد الانعقاد : من 15 الى 24 مايو 2016 م
    بهدف شرح المتطلبات القانونية بما يجنب جهة العمل الكثير من المشكلات القانونية التى قد يصعب تداركها إذا لم يتم حسن معالجتها فى حينها، تعقد هذه الفعالية لتناقش بعمق محاور عدة منها الجوانب القانونيه للوظيفه العامه، تنمية المهارات القانونية والاستشارية، النظم واللوائح القانونية والقرارات الادارية، أصول كتابه المذكرات القانونيه، المحاماه وفن التعامل مع القضاه، سلطه التأديب فى الوظيفه العامه بين الاداره والقضاء، طرق حمايه المال العام، غسيل الاموال وأساليب وطرق المكافحه، الأساليب العلميه والعمليه للكشف عن تزوير المستندات، التحكيم التجارى الدولى.
    مستهدفين في ذلك: كافة المديرين والعاملون والمختصين فى الإدارات القانونية، الشئون الإدارية والخدمة المدنية، ادارات شئون الموظفين والقوى العاملة، والمرشحون لشغل تلك الوظائف، وكل ذي صلة في كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات وكافة المنشآت الحيوية.

    وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بمــوضـوع الماجستير وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم علماً بأن رسوم الاشتراك 2900 دولار أمريكى للفرد.




    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    مدير التدريب

    أ / ريهان سالم
    جوال : 00201006000691
    واتس اب : 00201064930830
    هاتف 0020237800583 - 0020237800693
    فاكس 0020237800573 – 0020235866323
    RsalemArabhous@Gmail.com





    ردحذف
  14. الدار العربية للتنمية الإدارية
    بالتعاون مع الإتحاد الدولى لمؤسسات التنمية البشرية
    وحدة البرامج التدريبية وورش العمل

    القاهرة – اسطنبول
    خلال الفترة من 1 الي 5 مايو 2016 م
    رسوم الاشتراك : 1400 دولار امريكي


    الرقابة و المراجعة الإدارية ودورها فى اتخاذ القرارات
    تقارير الأداء الشهري (المالية والادارية)
    الإدارة الإعلامية للأزمات و الكوارث


    التسجيل وتأكيد المشاركة المشاركة
    يتم إرسال خطاب المشاركة الرسمى موضح بة أسماء المرشحين – مناصبهم الإدارية - اسم النشاط – طريقة سداد رسوم المشاركة ( كاش اول أيام التدريب او بتحويل بنكى قبل بدء النشاط)وصورة من تذكرة الطيران علي فاكس رقم 0020237800573 او0020235866323 اوعلي بريدي الإلكترونيsaragwadi@gmail.com

    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    نائب مدير التدريب
    أ / سارة عبد الجواد
    جوال : 00201112694608
    هاتف : 0020237800693 – 0020237800583
    فاكس : 0020237800573 – 0020235866323
    بريد إلكتروني : SaraGwadi@Gmail.Com

    ردحذف
  15. الدار العربية للتنمية الادارية
    بإعتماد:
    الإتحاد الدولي لمؤسسات التنمية البشرية
    تدعوكم للمشاركة في:
    فعاليات شهر مايو 2016م
    تعقد في: اسطنبول – القاهرة على التوازي

    النشاط : البرنامج النوعي: السلوك التنظيمي في إدارة المؤسسات التعليمية
    تاريخ الانعقاد : 15 الى 24 مايو
    مكان الانعقاد : اسطنبول - القاهرة
    $ 2000 رسوم الاشتراك :

    النشاط : البرنامج التدريبي: التدقيق الداخلي على أنظمة الجودة وتطبيق المعايير الدولية
    تاريخ الانعقاد : 15 الى 19 مايو
    مكان الانعقاد : اسطنبول - القاهرة
    $ 1000رسوم الاشتراك :

    النشاط : البرنامج التدريبي: تنمية مهارات مدراء المكاتب التنفيذيين
    تاريخ الانعقاد : 15 الى 19 مايو
    مكان الانعقاد : اسطنبول - القاهرة
    $ 1000رسوم الاشتراك :





    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    رئيس وحدة البرامج النوعية
    أ / بهاء محمد
    جوال : 00201009181772
    هاتف : 0020237800693– 0020237800583
    فاكس : 0020237800573– 0020235866323
    bahaahr9@Gmail.Com


    ردحذف
  16. الدار العربية للتنمية الادارية
    بإعتماد : معهد التنمية الإدارية – كلية إدارة الأعمال
    تقدم
    (Mini MBA)
    ماجستير إدارة الأعمال المهني المصغر
    والممنوح من جامعة ميزوري – الولايات المتحدة الأمريكية
    مكان الانعقاد : اسطنبول - تركيا
    موعد الانعقاد : من 8 الى 17 مايو 2016 م
    من أجل العمل على توازن الطلب على الموارد المتاحة وتنفيذ مهام العمل، وأيضا التصدي للقرارات الصعبة، وتكييف وتعديل الاولويات واستخدامها على المدى القصير والطويل، وعلى قناعة بأن مهمة المدير تكون صعبة دون توليد افكار ومعارف جديدة لاجل ذلك كانت أهمية Mini MBA حيث يمكن للمشارك بالبرنامج الحصول على الثقة وصنع أرقام ونتائج لم يعتد عليها من قبل وفهم عالم الاعمال برؤية جديدة واضحة والوصول إلى زيادة الانتاجية فى موقعه ومؤسسته وذلك من خلال محاور عدة يتضمنها برنامج (ماجستير إدارة الأعمال المهني المصغر Mini MBA ) لمدة 10 أيام تدريبية معتمدة هي : الادارة الاستراتيجية - ادارة الموارد البشرية - تكنولوجيا المعلومات فى الادارة - اخلاقيات العمل والقيادة - ادارة الاعمال الدولية - مهارات الانتاجية الشخصية - ادارة التغيير - ادارة التسويق.
    المستهدفيين : صمم هذا البرنامج من أجل القادة والمديرين والتنفيذين والعاملين فى القطاع الحكومي والاهلي والخاص والذين يرغبون فى رفع قدراتهم وزيادة انتاجيتهم وإكتسابهم لمهارات جديدة وذلك دون الحاجة لدرجة علمية تكلفهم سنوات من الدراسة النظرية فسوف يجدون في هذا البرنامج المهني كل ما يرغبون من معارف ومهارات.


    وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بمــوضـوع الماجستير وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم علماً بأن رسوم الاشتراك 2900 دولار أمريكى للفرد.




    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    نائب مدير التدريب
    أ / سارة عبد الجواد
    جوال : 00201112694608
    هاتف : 0020237800693 – 0020237800583
    فاكس : 0020237800573 – 0020235866323
    بريد إلكتروني : SaraGwadi@Gmail.Com

    ردحذف
  17. الدار العربية للتنمية الإدارية
    بالتعاون مع الإتحاد الدولى لمؤسسات التنمية البشرية
    وحدة البرامج التدريبية وورش العمل
    (المؤتمر العربي الثالث)
    تكنولوجيا إدارة البلديات
    توجيهات حديثة
    اسطنبول - تركيا
    خلال الفترة من 8 الي 12 مايو 2016 م

    مقدمة:
    هناك العديد من التعريفات للتنمية المستدامة ، وأغلب هذه التعريفات ترتبط بعملية التنمية المستمرة للبنية الأساسية العميقة للدولة ، وخاصة في مجالات ثلاثة هي الاقتصاد والبيئة والموارد الطبيعية وأخيرا التنمية الإجتماعية، وبما يضمن تخفيض الإنفاق والاستهلاك من الموارد الطبيعية والطاقة والمياة والغابات وغيرها.
    وتلعب البلديات والوحدات المحلية أدوارا مختلفة في هذه المجالات ، وفقا لطبيعة تنظيمها ومسئولياتها ، وبما يحافظ على بقاء البنية الأساسية للدولة في طور التنمية المتقدمة ، وكذلك في تحسين المرافق والخدمات التي تقدم للمواطنين ، هذه الأدوار تحتاج إلى النقاش المستمر والفعل لضمان هذا النوع من التنمية.

    يهدف المؤتمرالي : التعرف على طبيعة التنمية المستدامة في البلديات والمحليات. استكشاف أدوار التطوير العشرة التي يجب أن تتمتع بها البلديات لضمان التنمية المستدامة. التعرف على دور البلديات في التنمية الاقتصادية المستدامة . التعرف على دور البلديات في صناعة المستقبل الاجتماعي والبيئي للدولة. مناقشة دور البلديات في حماية الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

    مستهدفين في ذلك

     قيادات وزارات التنمية المحلية والبلديات والولايات والمحافظات
     الهيئات والإدارات القيادية في الوزارات المشرفة على مؤسسات التنمية المحلية والبلديات.
     العاملون في التنمية المحلية والبلديات والمحافظات والولايات.
     ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني المعنيين بأداء البلديات والمحليات.
     أعضاء هيئة التدريس في الجامعات والمعاهد العليا وطلبة الدراسات العليا ذوي العلاقة بالإدارة المحلية.

    أوراق المؤتمر:يتم استقبال البحوث و يتم تحكيمها من قِبل اللجنة العلمية للمؤتمر وبعد إيجازتها تُضمن بالحقيبة العلمية للمؤتمر، على أن تراعى فيها المعايير العلمية والمنهجية في كتابة البحوث وقائمة المراجع بها، كما سيسمح لأصحاب بعض هذه الأوراقبضمها إلى فعاليات وجلسات المؤتمر، علما بأن كل ورقة سيتم قبولها سيتم خصم 25% من قيمة حضور المؤتمر.

    وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بموضوع البرنامج وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم علماً بأن رسوم الاشتراك 1000 دولار أمريكى للفرد.

    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    نائب مدير التدريب
    أ / سارة عبد الجواد
    جوال : 00201112694608
    هاتف : 0020237800693 – 0020237800583
    فاكس : 0020237800573 – 0020235866323
    بريد إلكتروني : SaraGwadi@Gmail.Com














    ردحذف
  18. الدار العربية للتنمية الإدارية
    بالتعاون مع الإتحاد الدولى لمؤسسات التنمية البشرية
    وحدة البرامج التدريبية وورش العمل

    القاهرة - كوالالمبور– اسطنبول
    خلال الفترة من 8 الي 12 مايو 2016 م
    رسوم الاشتراك : 1400 دولار امريكي


    التخطيط الإستراتيجي لأقسام تقنية المعلومات
    الشفافية ودعم الرقابة علي العمل الإداري
    خطوات بناء النظام المالس و أسس تطويرة


    التسجيل وتأكيد المشاركة المشاركة
    يتم إرسال خطاب المشاركة الرسمى موضح بة أسماء المرشحين – مناصبهم الإدارية - اسم النشاط – طريقة سداد رسوم المشاركة ( كاش اول أيام التدريب او بتحويل بنكى قبل بدء النشاط)وصورة من تذكرة الطيران علي فاكس رقم 0020237800573 او0020235866323 اوعلي بريدي الإلكترونيsaragwadi@gmail.com

    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    نائب مدير التدريب
    أ / سارة عبد الجواد
    جوال : 00201112694608
    هاتف : 0020237800693 – 0020237800583
    فاكس : 0020237800573 – 0020235866323
    بريد إلكتروني : SaraGwadi@Gmail.Com




    ردحذف
  19. الدار العربية للتنمية الإدارية
    بالتعاون مع الإتحاد الدولى لمؤسسات التنمية البشرية
    وحدة البرامج التدريبية وورش العمل

    القاهرة - كوالالمبور- اسطنبول
    خلال الفترة من 22 الي 26 مايو 2016 م
    رسوم الاشتراك : 1400 دولار امريكي


    الأسس العلمية و المتطلبات الأساسية للقادة و المدراء التنفيذيين
    الإجراءات القانونية و الأدارية لإنضباط و تأديب الموظفين
    إدارة و تطوير الهياكل المالية


    التسجيل وتأكيد المشاركة المشاركة
    يتم إرسال خطاب المشاركة الرسمى موضح بة أسماء المرشحين – مناصبهم الإدارية - اسم النشاط – طريقة سداد رسوم المشاركة ( كاش اول أيام التدريب او بتحويل بنكى قبل بدء النشاط)وصورة من تذكرة الطيران علي فاكس رقم 0020237800573 او0020235866323 اوعلي بريدي الإلكترونيsaragwadi@gmail.com

    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    نائب مدير التدريب
    أ / سارة عبد الجواد
    جوال : 00201112694608
    هاتف : 0020237800693 – 0020237800583
    فاكس : 0020237800573 – 0020235866323
    بريد إلكتروني : SaraGwadi@Gmail.Com




    ردحذف
  20. الدار العربية للتنمية الإدارية
    بالتعاون مع الإتحاد الدولى لمؤسسات التنمية البشرية
    وحدة البرامج التدريبية وورش العمل
    (المؤتمر العربي الثالث)
    تكنولوجيا إدارة البلديات
    توجهات حديثة
    اسطنبول - تركيا
    خلال الفترة من 8 الي 12 مايو 2016 م

    يهدف المؤتمرالي : التعرف على طبيعة التنمية المستدامة في البلديات والمحليات. استكشاف أدوار التطوير العشرة التي يجب أن تتمتع بها البلديات لضمان التنمية المستدامة. التعرف على دور البلديات في التنمية الاقتصادية المستدامة . التعرف على دور البلديات في صناعة المستقبل الاجتماعي والبيئي للدولة. مناقشة دور البلديات في حماية الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

    مستهدفين في ذلك

     قيادات وزارات التنمية المحلية والبلديات والولايات والمحافظات
     الهيئات والإدارات القيادية في الوزارات المشرفة على مؤسسات التنمية المحلية والبلديات.
     العاملون في التنمية المحلية والبلديات والمحافظات والولايات.
     ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني المعنيين بأداء البلديات والمحليات.
     أعضاء هيئة التدريس في الجامعات والمعاهد العليا وطلبة الدراسات العليا ذوي العلاقة بالإدارة المحلية.


    وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بموضوع البرنامج وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم علماً بأن رسوم الاشتراك 1000 دولار أمريكى للفرد.

    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    نائب مدير التدريب
    أ / سارة عبد الجواد
    جوال : 00201112694608
    هاتف : 0020237800693 – 0020237800583
    فاكس : 0020237800573 – 0020235866323
    بريد إلكتروني : SaraGwadi@Gmail.Com






    ردحذف
  21. الدار العربية للتنمية الادارية
    بالتعاون مع
    الإتحاد الدولي لمؤسسات التنمية البشرية
    البرنامج التدريبي
    إدارة التسويق
    مكان الانعقاد : القاهرة – بيروت
    موعد الانعقاد: 17 الى 26 يوليو2016 م

    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    السكرتير التنفيذي
    أ / إيمان حسين
    جوال : 00201064930830
    هاتف 0020237800583 - 0020237800693
    فاكس 0020237800573 – 0020235866323
    Eman.arabhouse@Gmail.comالبريد الالكتروني :

    البرنامج التدريبي : إدارة التسويق في الفتره من 17 الى 26 يوليو ((القاهرة-بيروت))

    ردحذف
  22. الدار العربية للتنمية الادارية
    بالتعاون مع
    الإتحاد الدولي لمؤسسات التنمية البشرية
    International Federation for Human Development Institutions
    تدعوكم للمشاركه في :
    البرنامج التدريبي:

    تصميم وبناء العقود وتحليل وتسوية المنازعات التعاقدية
    مكان الانعقاد : بيروت– القاهرة
    موعد الانعقاد : من 31 يوليو الى 4 اغسطس 2016 م
    لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
    رئيس وحدة البرامج النوعية
    أ / بهاء محمد
    جوال : 00201009181772
    هاتف : 0020237800693– 0020237800583
    فاكس : 0020237800573– 0020235866323
    bahaahr9@Gmail.Com





    البرنامج التدريبي : تصميم وبناء العقود وتحليل وتسوية المنازعات التعاقدية القاهرة-بيروت في الفتره 31 يوليو الى 4 اغسطس 2016 م

    ردحذف